خبير يحذر: السيارات ذاتية القيادة عرضة للاختراق من قبل الإرهابيين


خبير يحذر: السيارات ذاتية القيادة عرضة للاختراق من قبل الإرهابيين
rss-علوم و تكنولوجيا


كتبت زينب عبد المنعم

حذر ماثيو تشانون خبير التأمين على السيارات بدون سائق من جامعة إكستر، أن السيارات بدون سائق تواجه "خطرا حقيقيا"، إذ ستكون معرضة للاختراق بشكل جماعى عند إدخالها إلى بريطانيا.

وفقا للأدلة التى قدمها "تشانون" إلى البرلمان، فإن طبيعة اتصال مثل هذه السيارات بالإنترنت، يمكن أن يجعلها هدفا سهلا للقراصنة، كما حذر النواب من خطر حوادث الطرق.

وفى شهادته للبرلمان بشأن مشروع قانون السيارات الآلية والكهربائية، كتب تشانون: "إن القضية الرئيسية التى لم يتم إدخالها فى مشروع القانون تتعلق بالمخاطر الجماعية، خاصة إذا تم الاستيلاء على أكثر من سيارة واحدة فى نفس الوقت وتسبب هذا الأمر فى الكثير من الضرر، وهناك خطر حقيقى من حدوث ذلك وهذا هو الهدف الحقيقى نظرا لطبيعة اتصال هذه السيارات الدائم بالإنترنت".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يتفق خبراء التكنولوجيا على أن كلا من السيارات المتصلة والمستقلة بدون سائق معرضة للخطر، وذلك بعد اثنين من حوادث الاختراق التى حدثت فى الولايات المتحدة، مما تسبب فى زيادة المخاطر بشأن تحكم الإرهابيين بهذه السيارات الآلية، وخداعها بوجود عقبات غير حقيقية، والتحكم فى الفرامل الخاصة بها.

ورغم هذه المخاوف إلا أن السيرات بدون سائق لها مزايا عديدة ومن أهمها قدرتها على منع العديد من الوفيات على الطرق، إذ أكد الخبراء أن بعض شركات صناعة السيارات تخطط لإنشاء "شبكة" من السيارات العائلية، لأسباب تتعلق بالسلامة.



Original Article: http://www.youm7.com/story/2017/11/11/خبير-يحذر-السيارات-ذاتية-القيادة-عرضة-للاختراق-من-قبل-الإرهابيين/3505254

ليست هناك تعليقات