GS4 من GAC.. سيارة تفوق كل التوقعات


GS4 من GAC.. سيارة تفوق كل التوقعات
جريدة البلاد البحرينية

السبت 07 أكتوبر 2017

عندما تقرأ بأن السيارة بنيت بحسب المواصفات الأوروبية، فأنت مطمئن بأن السيارة التي تقودها قوية ومتينة ويعتمد عليها وتلبي متطلباتك كافة، هذه ما لمسناه في أول بداية تجربة للسيارة العالمية GAC موديل GS4، والتي قمنا بتجربتها لأيام عدة من عند التسهيلات للسيارات.

لقد نجحت مجموعة GAC في البحرين والدليل انتشارها الكبير في شوارع المملكة، حتى أخذ الناس يسألون عنها ويشترونها، خصوصا مع موديل GS4 الجديدة التي نالت إعجاب كل ما رآها بتصميم يفوق كل التوقعات، تجعل السائق على ثقة، بأن ما يملكه بين يديه يكاد يشكل إحدى أفضل التقنيات المتطورة في عالم القيادة للسيارة حازت على العديد من الجوائز المتخصصة في العالم، فشركة GAC لم تكتف بالاستفادة من خبرتها في العمل مع شركات صناعة السيارات الأخرى لتطوير وصناعة سياراتها، بل أتت بمكونات السيارات من مصادر مختلفة عبر الموردين العالميين، إذ اعتمدت برنامج الثبات الإلكتروني، ونظم إدارة المحرك من بوش والفرامل من كونتيننتال (ألمانيا)، والصدامات الأمامية والخلفية من فيستيون. أما بالنسبة لأحزمة الأمان، والوسائد هوائية، والمكابح الخلفية، وأنظمة الطاقة الهيدروليكية، فمن شركة تي آر دبليو (الولايات المتحدة الأميركية)، وناقل حركة الأوتوماتيكي من أيسين وتكييف الهواء من دينسو (اليابان) وغيرها.

وبالعودة لتجربة سيارتنا هذا الأسبوع، يتمتع موديل GS4 الجديدة بحلة جديدة تمزج بين التصميم الخاص بها، التكنولوجيا المتطورة، الأداء القوي، الراحة الكبيرة وقدرات تسارع رهيبة في أوقات قصيرة، جسّدت من خلالها الشركة الصينية، وهذا واضح من خلال التصميم الخارجي الذي يجسّد القيم الرئيسة لـ GAC بشكل أفضل، إذ تمت هندسة محركها وعلبة تروسها، وجرى تنقيح هيكلها حتى درجة الكمال، في حين تمّ الارتقاء بمفهوم التحكّم وشاشات العرض؛ كي يتلاءم مع التوجّهات المستقبلية مع تحكّم متعدّد اللمس.

الرحلة مع المركبة الجديدة في السوق المحلية تبدأ من المقصورة الداخلية، فبمجرد الصعود إليها سيجد السائق نفسه في مكان آخر لم يترك أي مجال للصدفة، فالعلامة الصينية الأنيقة خططت لكل شيء، من المواد والزخارف البراقة، وزينات الكروم والجلد المخاط بدقة، وفتحة السقف البانورامية.

تكنولوجيا السيارة متنوعة جدا، ويتعرف عليها فور جلوس السائق خلف مقودها، فهي مزودة بتجهيزات تكنولوجية وأنظمة أمان متقدمة، إضافة لمقصورة قيادة عصرية داخلية بمساحة واسعة ومريحة للعائلة، تمنح شعوراً بالهدوء الكامل، بفضل تصميمها الكاتم للصوت بنسبة 360 درجة، وزيادة الهدوء 26 %، ما يجعل السائق بعيداً تماماً عن الضوضاء.

وتتمتع السيارة بتصميم نقل الحركة بنحو 7 سرعات، والذي يستطيع تغيير تروس السرعة في غضون 0.2 ثانية، ونظام (أي إس بي) الإلكتروني الذي يساعد على ثبات واستقرار السيارة عند المنحدرات، ونظام (ECO) الذكي الذي يحافظ على استهلاك الوقود والزيت بشكل منخفض والصديق للبيئة، مع ميزة اجتياز اختبار القوة مع الأميال المتراكمة أكثر من 10 ملايين كيلومتر لتتمتع بخبرة قيادة مذهلة واقتصادية.

وتأتي منطقة التحكم المركزية مزودة بشاشة عائلية كبيرة مع ثلاثة مفاتيح بزخارف منقطة مطلية بالكروم، لتمنح رحلة قيادة مفعمة بالإثارة، وباستخدام عجلة القيادة متعددة الوظائف مع مثبت للسرعة والتحكم بجميع الأنظمة في المقصورة، والتحكم في السرعات الدقيقة والتنظيم الآلي لسرعة السيارة. ويمنح ناقل الحركة المطلي بالكروم شعوراً بالراحة وكأنه مقبض طائرة دمج فيه الجلد والكروم؛ لإضفاء الجاذبية والفخامة، وفيها نظام ملاحة صوتي ثلاثي الأبعاد وفق النظام المزدوج بحجم 8 بوصات، تم تصميمه مع نظام الملاحة وتحديد المواقع وضمان تخطيط الطريق الذكي والملاحة الدقيقة.

ويأتي نظام الإضاءة في السيارة متطور جداً وموزع بشكل مثالي؛ لتحقيق أفضل رؤية أثناء القيادة، باستخدام إضاءة (LED) في المصابيح الأمامية والخلفية، وتعمل أيضاً خلال النهار، إضافة إلى وجود أجهزة اكتشاف الرؤية التحذيرية في كل شيء غير معروف على الطريق. كما يأتي الشبك الأمامي أنيقاً على شكل جناح الطير للشعور بحيوية الطيران، وبوجه جريء وبخطوط انسيابية رياضية، في حين أن عجلات الألمنيوم تأتي بقياس 17 إنشاً، وعجلات رياضية من الألمنيوم أيضاً بقياس 18 إنشاً، وهي مزودة بنظام مراقبة الضغط المباشر.

مساحة التخزين الواسعة في "GS4" تزيد من فرحة السائق، إذ تساعده على توفير المساحة له وللركاب، مع إتاحة المرونة في طي المقاعد لتوفير مساحة تخزينية كافية، تلبي الاحتياجات المختلفة للتخزين وأسلوب الحياة، كما يمكن تعديل كرسي السائق بست طرق مع وظيفة التدفئة والتبريد.

وتحتوي السيارة على فتحة سقف كهربائية ذات زجاج مظلل، إذ إن مساحاتها الأمامية مزودة بحساسات أمطار، ولوحة العدادات ملونة، وقواعد كرسي لسلامة الأطفال وفقا للمعايير الأوروبية.



Original Article: http://www.albiladpress.com/news/2017/3281/spaces/453811.html

ليست هناك تعليقات