لقب جائزة ماليزيا الكبرى «هدية» فيرشتابن في عيده العشرين - رياضة أجنبية


لقب جائزة ماليزيا الكبرى «هدية» فيرشتابن في عيده العشرين - رياضة أجنبية
رياضة - جريدة الراي الكويتية

سيبانغ - أ ف ب - احتفل سائق فريق «ريد بُل»، الهولندي ماكس فيرشتابن بشكل مثالي ببلوغه العشرين من العمر، بفوزه بلقب جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لـ «فورمولا واحد»، امس، متفوقا على سائق «مرسيدس» البريطاني لويس هاميلتون.

وكان فيرشتابن تمكن في اللفة الرابعة من السباق من التفوق على هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول للمرة السبعين في مسيرته الا ان حلول منافس هاميلتون المباشر على صدارة ترتيب بطولة العالم، سائق «فيراري» الألماني سيباستيان فيتل، في المركز الرابع، مكّن البريطاني من توسيع الفارق في صدارة الترتيب العام الى 34 نقطة، قبل خمس مراحل من نهاية البطولة.

وحقق فيرشتابن الفوز الأول له في 2017، والثاني في مسيرته الاحترافية، بعد سباق جائزة اسبانيا الكبرى العام الماضي.

ومع عبوره خط النهاية للسباق (56 لفة)، قال مسؤولو الفريق لفيرشتابن عبر جهاز الاتصال: «بداية رائعة لعقد جديد (من العمر)».

أما الهولندي، فاعتبر بعد الفوز ان «السيارة كانت لا تصدق، وكنت قادرا على زيادة السرعة اذا ما أردت ذلك. كان السباق صعبا جدا».

وأقرّ هاميلتون، في المقابل، بأن فريق «مرسيدس» لم يكن الأفضل على الحلبة، معتبرا ان فيرشتابن «قام بعمل رائع». وأضاف: «السباق كان صعبا، ومن الواضح انه (فريق ريد بُل) كان يحظى بالأفضلية»، علما ان زميل فيرشتابن في الفريق الاسترالي دانيال ريكياردو، حل في المركز الثالث الذي تمكن من التشبث به في اللفات الأخيرة، على رغم المنافسة القوية من فيتل.

ولم يكن فريق «فيراري» في أفضل حالاته، لأن فيتل انطلق من المركز الأخير في السباق بعدما خرج من المرحلة الأولى للتجارب الرسمية، كما تلقى عقوبة الارجاع على خط الانطلاق بسبب تغيير محركه.

أما زميله الفنلندي كيمي رايكونن، فانحسب من السباق بالكامل قبيل موعد الانطلاق، ما أدى عمليا الى انطلاق فيرشتابن من المركز الثاني. فيما أنهى فيتل السباق أيضا مع ثلاثة إطارات بعدما اصطدم به سائق «وليامس» الكندي لانس سترول بعد خط النهاية.

وهنا ترتيب الخمسة الأوائل في السباق: 1- فيرشتابن (ريد بُل) 1.30:01,209 ساعة، 2 - هاميلتون (مرسيدس) بفارق 12,770 ثانية، 3 - ريكياردو (ريد بُل) بفارق 22,519 ث، 4 - فيتل (فيراري) بفارق 37,362 ث، 5 - الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) بفارق 56,021 ث.

وهنا ترتيب الخمسة الأوائل في بطولة العالم: 1 - هاميلتون 281 نقطة، 2 - فيتل 247، 3 - بوتاس 222، 4 - ريكياردو 177، 5 - رايكونن 138 نقطة.



Original Article: http://www.alraimedia.com/ar/article/foreign-sports/2017/10/02/795704/nr/nc

ليست هناك تعليقات