«#بورشه» تسجّل وقتاً قياسياً عالمياً على حلبة «نوربورغرينغ»


«بورشه» تسجّل وقتاً قياسياً عالمياً على حلبة «نوربورغرينغ» - رياضة محلية
رياضة - جريدة الراي الكويتية

سجّلت «بورشه» وقتاً قياسياً جديداً للسيارات الرياضية المسموح بقيادتها على الطرقات على حلبة «نوربورغرينغ نوردشلايفه» الشهيرة والبالغ طولها 20.6 كلم، بعدما اجتازتها سيارة «911 جي تي2 آر إس» 911 GT2 RS في 20 سبتمبر الماضي بوقت قياسي تخطى توقعات «بورشه»، إذ بلغ 6 دقائق و47.3 ثانية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال نائب رئيس رياضة السيارات وسيارات «جي تي» فرانك-شتيفين فاليزر: «في بداية مرحلة التطوير، وضعنا هدفاً لـ 911 جي تي2 آر إس يقضي باجتيازها الحلبة في أقل من 7 دقائق و5 ثوانٍ. ويعود الفضل في تخطي هذا الهدف بمقدار 17.7 ثانية إلى مهندسي التطوير لدينا والميكانيكيين والسائقين، الذين قدّموا أداء فريق قوي بشكل استثنائي. هذه النتيجة تجعل من»جي تي2 آر إس»رسمياً ليس مجرّد أقوى طراز 911 فحسب، بل أيضاً الأسرع على الإطلاق».

الجدير بالذكر أنّ هذا الزمن القياسي لم يكن هو الانجاز الوحيد، فقد استطاع السائق الألماني لارس كيرن (30 عاماً) والسائق البريطاني نيك تاندي (32 عاماً) كسر الزمن القياسي السابق للسيارات الرياضية المسموح بقيادتها على الطرقات (6 دقائق و52.01 ثانية) في محاولتهما الأولى، ومن ثمّ أتمّا خمس لفّات كلّ منها تحت حاجز الـ 6 دقائق و50 ثانية.

بدوره، قال المسؤول عن طرازات «جي تي» أندرياس بروينينغر: «لا يتجسّد إنجاز 911 جي تي2 آر إس الرائد بالزمن القياسي الذي سجّلته فحسب، بل أيضاً بأدائها المنتظم في كلّ لفّة. نحن فخورون للغاية بأنّ ذلك الأداء تُرجم على أرض الواقع بسيارتيْن مختلفتيْن مع سائقيْن مختلفيْن، ما يُجسّد قدرة جي تي2 آر إس على إعادة تسجيل الزمن القياسي مراراً وتكراراً».



Original Article: http://www.alraimedia.com/ar/article/local-sports/2017/10/02/795711/nr/kuwait

ليست هناك تعليقات